أكدت وزارة الصحة أنه على جميع المشافي الخاصة الالتزام بتقديم الخدمات الإسعافية المنقذة للحياة بشكل مجاني
للمرضى، وذلك بناء على قرارات وتعميمات سابقة.
وقال الدكتور سليمان مشقوق مدير مديرية المشافي في الوزارة انه وبناء على قرارات سابقة فإن المشافي الخاصة تلتزم
بتقديم الخدمات الإسعافية المنقذة للحياة مجاناً، وذلك كون المريض أتى بحالة إسعافية وذلك واجب إنساني، ولكن خلال 24
ساعة من دخول المريض يخير ذووه إما بإبقائه في المشفى بشكل مأجور أو المغادرة إلى مشفى آخر، وإن لم يكن يملك
نقوداً لدفعها كأجر لليوم الذي قضاه فحكماً يعتبر مجانيا.
وكانت وزارة الصحة أصدرت تعميماً للمشافي الخاصة بتاريخ 19/2/2003 تؤكد فيه على استقبال أي حالة إسعاف ترد للمشفى
الخاص، وتقديم الخدمة الإسعافية الضرورية مجاناً دون تأخير، ثم يخير المريض أو ذووه خلال 24 ساعة على الأكثر بالبقاء
في المشفى الخاص بشكل مأجور أو الذهاب لمشفى آخر، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. وعن مدى
التزام المشافي بهذا القرار بين مشقوق في الغالب يتم الاعتماد على شكاوى المواطنين ولا تفرض رقابة على كافة
المشافي، وكإدارة مركزية نادراً ما نستقبل شكاوى من المواطنين، فدوائر المشافي في مديريات الصحة تستقبل الشكاوى
وتقوم بمعالجتها" لافتاً إلى أن "غالبية الشكاوى تتعلق بالتسعيرة التي تعتمدها المشفى إن كانت مناسبة أم لا".
للمرضى، وذلك بناء على قرارات وتعميمات سابقة.
وقال الدكتور سليمان مشقوق مدير مديرية المشافي في الوزارة انه وبناء على قرارات سابقة فإن المشافي الخاصة تلتزم
بتقديم الخدمات الإسعافية المنقذة للحياة مجاناً، وذلك كون المريض أتى بحالة إسعافية وذلك واجب إنساني، ولكن خلال 24
ساعة من دخول المريض يخير ذووه إما بإبقائه في المشفى بشكل مأجور أو المغادرة إلى مشفى آخر، وإن لم يكن يملك
نقوداً لدفعها كأجر لليوم الذي قضاه فحكماً يعتبر مجانيا.
وكانت وزارة الصحة أصدرت تعميماً للمشافي الخاصة بتاريخ 19/2/2003 تؤكد فيه على استقبال أي حالة إسعاف ترد للمشفى
الخاص، وتقديم الخدمة الإسعافية الضرورية مجاناً دون تأخير، ثم يخير المريض أو ذووه خلال 24 ساعة على الأكثر بالبقاء
في المشفى الخاص بشكل مأجور أو الذهاب لمشفى آخر، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. وعن مدى
التزام المشافي بهذا القرار بين مشقوق في الغالب يتم الاعتماد على شكاوى المواطنين ولا تفرض رقابة على كافة
المشافي، وكإدارة مركزية نادراً ما نستقبل شكاوى من المواطنين، فدوائر المشافي في مديريات الصحة تستقبل الشكاوى
وتقوم بمعالجتها" لافتاً إلى أن "غالبية الشكاوى تتعلق بالتسعيرة التي تعتمدها المشفى إن كانت مناسبة أم لا".