تعجبت لمن
يتوكل على الله حق التوكل ثم
يكون قلقا للمستقبل
تعجبت لمن
يثق في رحمة الله تمام الثقة ثم
ييأس من الفرج
تعجبت لمن
يوقن بحكمة الله تمام اليقين ثم
يعتب على قضائه وقدره
تعجبت لمن
يطمئن إلى عدالة الله تمام الاطمئنان ثم
يشكك في نهاية الظالمين
تعجبت لمن
يعلم بأنه خلق لعبادة الله وأنّ الله قدتكفّل برزقه ثم
يترك العبادة ويطلب الرزق ويذل نفسه في السعي إليه
تعجبت لمن
أيـــــــــقـــــــــن بــــــــالــــــــمــــــوت ثـــــــم
لايـــــــــــســــــــــــتــــــــــعـــــدلـــــــه
تعجبت لمن
أيقن بالنار ثم
هو يضحك
تعجبت لمن
أيقن بالقدر ثم
هو ينصب
تعجبت لمن
رأى الدنيا وتقلبها بأهلها ثم
اطمأن إليها
تعجبت لمن
أيقن بيوم الحساب ثم
لا يحاسب نفسه
تعجبت لمن
دعى لدخول الجنة ثم
لم يلبي لها
تعجبت لمن
دعى النجاة من عذاب جهنم ثم
رمى نفسه فيها بأتباع الهوى
تعجبت لمن
أدعى عداوة الشيطان ثم
أطاعه
تعجبت لمن
دفــــن الأمــــوات ثــــم
لم يعتبر
تعجبت لمن
أكل نعمة الله ثم
لم يشكره عليها
تعجبت لمن
عرف الله ثم
لم يؤدي حقه
تعجبت لمن
اشتغل بعيوب الناس ثم
أغفل عيوبه
تعجبت لمن
تهدى إليه نصيحه
ثم يقابلهـا بنكران
تعجبت لمن
عنده بابين من الجنه (الوالدين) ثم
لم يدخل منهمـآ وذلك بـ (برهمـآ)
تعجبت لمن
يقرأ ويتعلم ثم
لايعمل بما تعلم
منقول
يتوكل على الله حق التوكل ثم
يكون قلقا للمستقبل
تعجبت لمن
يثق في رحمة الله تمام الثقة ثم
ييأس من الفرج
تعجبت لمن
يوقن بحكمة الله تمام اليقين ثم
يعتب على قضائه وقدره
تعجبت لمن
يطمئن إلى عدالة الله تمام الاطمئنان ثم
يشكك في نهاية الظالمين
تعجبت لمن
يعلم بأنه خلق لعبادة الله وأنّ الله قدتكفّل برزقه ثم
يترك العبادة ويطلب الرزق ويذل نفسه في السعي إليه
تعجبت لمن
أيـــــــــقـــــــــن بــــــــالــــــــمــــــوت ثـــــــم
لايـــــــــــســــــــــــتــــــــــعـــــدلـــــــه
تعجبت لمن
أيقن بالنار ثم
هو يضحك
تعجبت لمن
أيقن بالقدر ثم
هو ينصب
تعجبت لمن
رأى الدنيا وتقلبها بأهلها ثم
اطمأن إليها
تعجبت لمن
أيقن بيوم الحساب ثم
لا يحاسب نفسه
تعجبت لمن
دعى لدخول الجنة ثم
لم يلبي لها
تعجبت لمن
دعى النجاة من عذاب جهنم ثم
رمى نفسه فيها بأتباع الهوى
تعجبت لمن
أدعى عداوة الشيطان ثم
أطاعه
تعجبت لمن
دفــــن الأمــــوات ثــــم
لم يعتبر
تعجبت لمن
أكل نعمة الله ثم
لم يشكره عليها
تعجبت لمن
عرف الله ثم
لم يؤدي حقه
تعجبت لمن
اشتغل بعيوب الناس ثم
أغفل عيوبه
تعجبت لمن
تهدى إليه نصيحه
ثم يقابلهـا بنكران
تعجبت لمن
عنده بابين من الجنه (الوالدين) ثم
لم يدخل منهمـآ وذلك بـ (برهمـآ)
تعجبت لمن
يقرأ ويتعلم ثم
لايعمل بما تعلم
منقول