- إن حيواتنا مزيجا ً من اللذة والألم مما ندعوه الخير والشر في معظم الأحيان الأمر الذي يشير إلى أن الديون التي نجلبها لأنفسنا وتلك التي ندفعها متساوية بصورة أو بأخرى طوال الوقت .
4 مشترك
إلى أي مدى صحة المقولة ..
النورس- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 1284
نقاط : 128337
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
- مساهمة رقم 1
إلى أي مدى صحة المقولة ..
نـــ الهدى ـــور- المدير العام
- عدد المساهمات : 11159
نقاط : 145424
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
الموقع : السويداء __قنوات
- مساهمة رقم 2
رد: إلى أي مدى صحة المقولة ..
نعم فالحياة صراع دائم بين الخير والشر
ولكن دائما الخير هو المنتصر
شكرا لك
ولكن دائما الخير هو المنتصر
شكرا لك
فارس بلا جواد- المدير العام
- عدد المساهمات : 3288
نقاط : 131071
تاريخ التسجيل : 30/07/2010
العمر : 55
- مساهمة رقم 3
رد: إلى أي مدى صحة المقولة ..
الف شكر لك و لهذا البوح الراقي
بوركت
بوركت
مـــــــــلاك- المشرف العام
- عدد المساهمات : 11788
نقاط : 145479
تاريخ التسجيل : 04/01/2011
الموقع : KSA
- مساهمة رقم 4
رد: إلى أي مدى صحة المقولة ..
سيدي :
هذا يتماشى مع الفلسفة اليونانية حيث يقول(ارستيبوس):
" إن السعادة هي اللذة واللذة جيدة بذاتها فهي الخير الأقصى"
أما(أرسطو) فيرى: " أن اللذة تواكب جوهر النوع البشري وأن
على كل تربية أن تأخذ اللذة بعين الاعتبار"
عكس الفلسفة الهندية التي تناولت المبدأ تناولا" سلبيا" ورأت
أن سعادة الإنسان منوطة بقدرته على تحمل الآلام بطواعية ورضى
وإصرار وإماتة الرغبة في اللذة إماتة كاملة.
لكن سيدي :
قد تكون اللذة في شئ ليس بخير لي وخير لك ؟؟؟
فالمسألة نسبية أتصورها و ما تراه انت خيرا" قد يراه غيرك
منتهى الشر وهذا ينطبق كذلك على الألم و مقارنته بالشر
فالموضوع برمته يعود لسلوكياتنا كأفراد وقناعاتنا ما
الخير؟؟؟؟؟؟؟ وما الشر ؟؟؟؟؟
أما مسألة أن الديون التي ندفعها أو نجلبها متساوية
فأتصور أن هناك أناسا" ماتوا دائنين و آخرين ماتوا مديونين
وتبقى كذلك المسألة نسبية فقد أعتبرك مديونا" بينما تعتبر
نفسك من الفائزين
والله أعلم
وتقبل مروري وشكري الجزيل لك
فمواضيعك تنفض غبارا" عن أذهاننا والله
سلمت يداك
هذا يتماشى مع الفلسفة اليونانية حيث يقول(ارستيبوس):
" إن السعادة هي اللذة واللذة جيدة بذاتها فهي الخير الأقصى"
أما(أرسطو) فيرى: " أن اللذة تواكب جوهر النوع البشري وأن
على كل تربية أن تأخذ اللذة بعين الاعتبار"
عكس الفلسفة الهندية التي تناولت المبدأ تناولا" سلبيا" ورأت
أن سعادة الإنسان منوطة بقدرته على تحمل الآلام بطواعية ورضى
وإصرار وإماتة الرغبة في اللذة إماتة كاملة.
لكن سيدي :
قد تكون اللذة في شئ ليس بخير لي وخير لك ؟؟؟
فالمسألة نسبية أتصورها و ما تراه انت خيرا" قد يراه غيرك
منتهى الشر وهذا ينطبق كذلك على الألم و مقارنته بالشر
فالموضوع برمته يعود لسلوكياتنا كأفراد وقناعاتنا ما
الخير؟؟؟؟؟؟؟ وما الشر ؟؟؟؟؟
أما مسألة أن الديون التي ندفعها أو نجلبها متساوية
فأتصور أن هناك أناسا" ماتوا دائنين و آخرين ماتوا مديونين
وتبقى كذلك المسألة نسبية فقد أعتبرك مديونا" بينما تعتبر
نفسك من الفائزين
والله أعلم
وتقبل مروري وشكري الجزيل لك
فمواضيعك تنفض غبارا" عن أذهاننا والله
سلمت يداك
النورس- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 1284
نقاط : 128337
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
- مساهمة رقم 5
رد: إلى أي مدى صحة المقولة ..
نـــور
أبـو حيّان
تحياتي لكما ، لكما مني عظيم الشكر والإمتنان .
أبـو حيّان
تحياتي لكما ، لكما مني عظيم الشكر والإمتنان .
النورس- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 1284
نقاط : 128337
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
- مساهمة رقم 6
رد: إلى أي مدى صحة المقولة ..
وكن مستفيداً كل يوم زيادة ٍ من العلم واسبح في بحار الفوائد
مـــــلاك شكراً لك ، وأحيي فيكِ التميز بالردود النافعة والمضيئة ..